أسرة
مليونير يورث ابنتيه 20 مــــــليـــــــون دولار «بشــــــــروط صــــــــارمـــــــة»
متابعة المواطن اليوم
أوصى مليونير أمريكي، توفي في وقت سابق هذا العام، بعشرة ملايين دولار لكل واحدة من ابنتيه، ولكنه وضع مجموعة من الشروط الصارمة، يتعين عليهن تنفيذها قبل الحصول على المال.
ومن الشروط التي وضعها موريس لابوز، الذي توفي عن 77 عاما، على ابنتيه مارلينا (21 عاما)، وفيكتوريا (17 عاما)، أنهما لن تحصلا على المال قبل بلوغهما سن الخامسة والثلاثين، إلا أنه وضع بعض الاستثناءات على هذا الشرط، بحسب ما أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وجاء في وصية المليونير الأمريكي أن كل واحدة من بنتيه يمكن أن تحصل على مبلغ 500 ألف دولار إذا تزوجت قبل سن الخامسة والثلاثين، بشرط أن يوقع زوجها على وثيقة قانونية يلتزم فيها بعدم «الاقتراب من أموالها». من جانب آخر، منح لابوز مبلغ 750 ألف دولار لكل واحدة من بنتيه، تنهي دراستها الجامعية من «جامعة معترف بها»، قبل بلوغها سن الخامسة والثلاثين، بشرط أن تكتب رسالة من 100 كلمة تصف فيها ما تنوي القيام به بهذه الأموال، ويجب أن يوافق عليها القائمون على تنفيذ الوصية.
واشترط لابوز أيضا أن تحصل بنتاه على وظائف، وفي هذه الحالة فإنهما ستحصلان شهريا على ثلاثة أضعاف راتبيهما ابتداء من عام 2020، وحين تكملان الخامسة والثلاثين، وقد نفذن كل هذه الشروط، يحصلن على باقي المبلغ، وبخلاف ذلك سيتم التبرع بالأموال للجمعيات الخيرية.
أخبار
المواطن اليوم تهنئكم بعيد الفطر السعيد .. كل عام وانتم بألف خير
لوحة للفنان التشكيلي/ أحمد المغلوث
آراء
سمو محافظ الأحساء يشارك أبناءه الأيتام مأدبة الإفطار
المواطن اليوم. :
شارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم ” الثلاثاء ” ، أبناءه الأيتام من جمعية بصمات لرعاية الأيتام، مائدة الإفطار الرمضانية في مقر المحافظة، بحضور سعادة وكيل المحافظة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة الأستاذ مساعد بن محمد السعيد

ويعكس هذا اللقاء اهتمام سمو محافظ الأحساء بالأيتام وحرصه الدائم على مشاركتهم مناسباتهم، والاطمئنان على أحوالهم، ودعم مسيرتهم التعليمية والاجتماعية، انطلاقًا من مسؤوليته المجتمعية واهتمامه بهذه الفئة الغالية

وأكد سموّه أن ما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- من رعاية للأيتام يعكس نهجًا راسخًا في ترسيخ مبادئ التكافل والتمكين، مشيرًا إلى أن رعايتهم مسؤولية مستدامة تهدف إلى بناء الإنسان وتأهيله ليكون عنصرًا فاعلًا في تنمية وطنه، معربًا عن سعادته بمشاركة أبنائه هذه المناسبة، سائلًا الله -العلي القدير- أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وازدهارها في ظل قيادتها الحكيمة أيدها الله

من جانبهم، قدّم الأبناء شكرهم وامتنانهم لسمو محافظ الأحساء على هذه المبادرة الكريمة، مؤكدين تقديرهم للرعاية والاهتمام المستمر الذي يحظون به
أخبار المجتمع
سمو محافظ الأحساء يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية “أسرية” وسجون المنطقة الشرقية

-
صحةشهرين agoصحي / عيادات جامعة طيبة تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
-
اقتصاد11 شهر agoسياحة وترفيه / “جزيرة بياضة”.. وجهة ساحلية هادئة على خارطة السياحة الساحلية
-
ابتسامات11 شهر agoكاريكاتير اليوم / الاستاذ احمد المغلوث
-
كاريكاتير11 شهر agoبدون تعليق
-
كاريكاتير11 شهر agoكاريكتاير / احمد المغلوث
-
أخبار10 أشهر agoالأحساء تعرض إرثها الإبداعي في إيطاليا كنموذج عالمي لصون التراث
-
أخبار11 شهر agoاقتصادي / الوفد السعودي الاستثماري يختتم زيارته إلى سوريا بإعلان اتفاقيات تقارب 24 مليار ريال لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
-
غير مصنف12 شهر ago
هيئة تطوير الأحساء توقّع مذكرة تفاهم مع شركة واحة للتنمية والتطوير الذراع الاستثماري لأمانة الأحساء

