Connect with us

أخبار المجتمع

تركي الفيصل في ضيافة اسرة الجعفري الطيار بالاحساء

Published

on

متابعة المواطن اليوم /

استضافت أسرة الجعفري الطيار مساء يوم السبت 21 جمادى الأولى 1443هـ 25 ديسمبر 2021م صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة الأسبق رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية والبحوث، بمجلس الأٍسرة بالأحساء بحضور عميد أسرة الجعفري الطيار الدكتور عبدالرحمن الجعفري وعدد من أصحاب السمو والمعالي والفضيلة ومسؤولين من مديري الدوائر الحكومية ورجال الأعمال وعدد من أبناء أسر الأحساء   وأبناء أسرة الجعفري وذلك ضمن اللقاءات التي تستضيف فيها الأسرة أصاحب السمو والمعالي وكبار المسئولين.

و قد رحب معالي  الدكتور عبدالرحمن الجعفري في كلمته  بصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وبأصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة  والحضور من أهالي الأحساء بتواجدهم بين محبيهم من أبناء أسرة الجعفري الطيار.

وأكد معالي الدكتور عبدالرحمن في كلمتة “إن تشريف صاحب السمو الملكي لنا هذا المساء لفتة كريمة تدل على طيب المعدن وكريم الأخلاق لسموه، وفيها تأكيد على أسس ومبادئ مملكتنا الغالية الراسخة في التواصل بين رجالات الأسرة مع أبناء الأحساء على اختلاف مشاربهم وطوائفهم”

وأضاف الدكتور عبدالرحمن الجعفري بأن أسرة الجعفري الطيار في الأحساء وكحال بقية الأسر فيها تأصلت بيننا وبين الأٍسرة السعودية المالكة الكريمة علاقة ولاء وتقدير واحترام على مر السنين .

وأشار الدكتور عبدالرحمن أن ذكر الوقائع يبين متانة العلاقة بين القيادة والشعب، وهو ما تميزت به الدولة السعودية أدامها الله من قرب لشعبها والذي يعد من أسرار قوتها.

وذكر الدكتور عبدالرحمن في كلمته بأن الأحساء كانت ولا تزال حاضرة العلم والثقافة ورمز التسامح والتعايش وواحة النخيل وكنز الطاقة وأنها الأرض المعطاءة على مر التاريخ وواحدة من المناطق الغالية علينا جميعا والتي نظم عقدها الملك المؤسس عبدالعزيز طيب الله ثراه في وطن نعتز به جميعاً.

كما أن أهل الأحساء لا ينسون والد سموكم الملك فيصل بن عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي أولى الأحساء اهتماماً خاصاً حيث أنشئت فيها جامعته جامعة الملك فيصل وتم خلال عهده استصلاح الأراضي الزراعية وأحدث لها نظام الري والصرف الحديث وهي مشاريع حاضرة اليوم وشاهدة على ذلك الاهتمام، وقد قدم الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وسمو محافظ الأحساء على جهودهم الدائمة في دعم مشاريع التنمية واستدامتها.

من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة الأسبق رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية والبحوث عن سعادته بتواجده بين أهل الأحساء وبين أبناء ورجالات أسرة الجعفري الطيار، مبيناً أهمية المواطنة وأنها أساس الولاء بين المواطن وولاة الأمر حفظهم الله واستشعار المسؤولية لتحقيق النفع العام لخدمة الوطن وتنميته

وتحدث صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل خلال لقائه بأهالي الأحساء عن ذكرياته الجميلة في الأحساء مؤكداً بأن المجتمع الأحسائي كبقية المجتمعات في وطننا الغالي في تكاتفهم وتلاحمهم مع القيادة منذ عهد المؤسس وحتى يومنا هذا وكذلك وجه سموه الدعوة للحضور لزيارة مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية والاستفادة من المركز ومايحويه من دراسات وبحوث والاستفادة من مرافق المركز المتعددة

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

سمو محافظ الأحساء يطّلع على أعمال شركة المياه الوطنية وخططها التشغيلية بالمحافظة.

Published

on

المواطن اليوم

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء على سير أعمال شركة المياه الوطنية وخططها التشغيلية بالمحافظة، ومنظومة الخدمات المائية والبيئية والخدمات التي تقدمها الشركة للمستفيدين، وما تشهده من توسع جغرافي في محافظة الأحساء لمواكبة النمو السكاني المتزايد
جاء ذلك خلال استقبال سموّه بمقر المحافظة ، اليوم ” الثلاثاء ” رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المهندس عادل بن جمعان الغامدي، يرافقه مدير عام الأداء والعقود بالقطاع محمد الشهراني، ومدير عام وحدة الأعمال الجنوبية بالقطاع الشرقي المهندس خالد العيسى، وعدد من قيادات هيئة تطوير الأحساء
وأشاد سمو محافظ الأحساء بما حققته الشركة من منجزات أسهمت في الارتقاء بجودة الخدمات المائية والبيئية، مؤكدًا أن ما يحظى به قطاع المياه من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- أسهم في تعزيز كفاءة الخدمات وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم المواطنين والمقيمين وأشار سموّه إلى أن تطوير منظومة الخدمات المائية والبيئية يمثل أحد المرتكزات المهمة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في محافظة الأحساء، بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 ويلبي احتياجات المحافظة التنموية المتناميةبدوره رفع المهندس الغامدي شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على اهتمامه ومتابعته المستمرة لقطاع المياه، ودعمه للأعمال والمشروعات التي تنفذها الشركة لخدمة المستفيدين بالمحافظة، بما يلبي احتياجاتهم المائية والبيئية، ويتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للمياه الرامية إلى ضمان استدامة الموارد المائية ورفع كفاءة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية

Continue Reading

أخبار

سمو محافظ الأحساء يتفقَّد المراحل النهائية لمشروع تقاطع الملك عبدالله مع طريق الرياض

Published

on

المواطن اليوم

تفقَّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، اليوم ” الأحد ” ، المراحل النهائية لمشروع تقاطع طريق الملك عبدالله “الدائري الداخلي” مع طريق الرياض، الذي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 95%، وذلك بحضور أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا وعدد من قيادات الأمانة

وأكد سموّه أن مشاريع البنية التحتية والتنمية التي تشهدها محافظة الأحساء تعكس الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- لتطوير المناطق والارتقاء بجودة الحياة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، مشيرًا إلى أن المشروع يُعد من المشروعات الحيوية التي ستسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة وتحسين المشهد الحضري بالمحافظة

واطلع سمو محافظ الأحساء خلال الزيارة على سير الأعمال المنفذة ومكونات المشروع، مستمعًا إلى شرح مفصل حول مراحله التنفيذية وآثاره المستقبلية في دعم شبكة الطرق ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يواكب النمو العمراني والاقتصادي الذي تشهده المحافظة

وأوضح سموّه أن المشروع يمثل إضافة نوعية لمنظومة النقل والبنية التحتية في الأحساء، إذ يسهم في تسهيل حركة التنقل بين أحياء المحافظة، وتعزيز الربط بين شمالها وغربها، إلى جانب دعم الحركة العابرة للقادمين من الرياض والمتجهين إلى دول الخليج العربي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التنمية المستدامة وجودة الحياة

ويضم المشروع نفقًا بطول 1500 متر باتجاهين وثلاثة مسارات لكل اتجاه، مدعومًا بطرق خدمة علوية ومنظومة متقدمة لتصريف مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى تجهيزات السلامة المرورية والإضاءة الذكية الموفرة للطاقة، ويتضمن أعمالًا متكاملة لتحسين المشهد الحضري، تشمل تنسيق المواقع، وإنشاء الأرصفة وطرق الخدمة ومواقف السيارات، بما يعزز انسيابية الحركة المرورية ويرتقي بجودة الحياة في المحافظة

ويأتي المشروع ضمن جهود أمانة الأحساء الرامية إلى تطوير البنية التحتية والارتقاء بالمشهد الحضري وتحسين تجربة التنقل، بما يدعم التنمية الاقتصادية والاستثمارية، ويعزز مكانة الأحساء وجهة تنموية وسياحية واقتصادية رائدة

Continue Reading

آراء

سمو محافظ الأحساء يستقبل مدير مرور المحافظة

Published

on

المواطن اليوم /


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمكتب سموّه بمقر المحافظة ، اليوم ” الأحد ” ، العقيد خالد بن جبران الفيفي بمناسبة تعيينه مديرًا لمرور محافظة الأحساء

وهنأ سموّه العقيد الفيفي بهذه الثقة، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديدة، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود وتعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية بالمحافظة، بما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين

واستمع سمو محافظ الأحساء خلال اللقاء إلى شرحٍ حول مؤشرات وإحصائيات أداء السلامة المرورية بالمحافظة، مشددًا على أهمية مواصلة العمل الميداني وتطوير المبادرات المرورية التي تسهم في تعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفق توجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله –

من جانبه أعرب العقيد الفيفي عن شكره لسمو محافظ الأحساء على توجيهاته السديدة واهتمامه الدائم بدعم الجهود الأمنية والمرورية، مؤكدًا حرصه على بذل كل الجهود لخدمة المحافظة والارتقاء بمنظومة السلامة المرورية

Continue Reading

الاكثر تداولا

عدد الزوار: 5714575

Copyright © 2017 almowatenalyoum.com