Connect with us

أخبار المجتمع

برعاية محافظ الأحساء سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود تحت شعار “التطوع إلهام للمستقبل”.. نجاح باهر لملتقى الاحساء التطوعي

Published

on


متابعة المواطن اليوم /

برعاية محافظ الأحساء سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود وبحضور وكيل محافظة الاحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالاحساء عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر وأمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر وعدد من كبير من الضيوف اختتم مركز العمل التطوعي التابع للجمعية مساء يوم أمس الموافق ٥ ديسمبر، ملتقى الاحساء التطوعي في نسخته الرابعة تحت شعار “التطوع إلهام للمستقبل”، والذي صادف اليوم السعودي والعالمي للتطوع وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي.وأشاد وكيل محافظة الاحساء معاذ الجعفري في كلمته التي ألقاها بالملتقى بجهود المتطوعين والمتطوعات في العديد من المحافل والأزمات، والتي أسهمت في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جانب التطوع.كما حمل ملتقى الاحساء التطوعي عدة فقرات منها أركان خاصة بـ 18 فريق تطوعي تحدثوا خلالها عن منجزاتهم وإبراز هوياتهم وإتاحة الفرصة للانضمام لخدمة المجتمع، كما تحدث في فقرة أخرى ثمانية مُلهمين من أنحاء المملكة عن تجاربهم التطوعية وعن مدى تأثير التطوع الذي انعكس على حياتهم الشخصية، وبدأ الكابتن عبدالله بن سالم القاسم بـ “متطوع ولكن” والذي ذكر أبرز المواقف التي مرّت به في دراسته الخارجية وكيف أن التطوع كان له النصيب الاكبر منها، وتناول عبدالرحمن بن عادل الشعيبي موضوع “التطوع غاية أم وسيلة”، وهاشم محمد الحاجي قدم حديثا يحمل تساؤل “من أين ينبثق الالهام؟”، وأبدعتْ ضي بنت خالد السليم بالحديث على أن يكون الانسان ناجحاً ومتعاوناً، و”إدراك” كان هو حديث عبدالرحمن نبيل بوحيمد، والتطوع المدرسي وبناء اتجاهات الطلبة حديث ثنائي بين الطالبتين نور العيثان ومودة النفيعي، واختتم علي قاسم الغامدي الملقب بأبو الايتام مسيرة المتحدثين الذي حمل عنوان حديثه “سعودي مر من هنا”.وشهد ملتقى الأحساء التطوعي في نسخته الرابعة توقيع مذكرة تفاهم بين مركز العمل التطوعي ومدارس الانجال الاهلية حيث مثل مركز العمل التطوعي مديره عزام بن خالد الربيعة ومدارس الانجال مديرة إدارة التدريب والتطوير في المدارس  نوال بنت عبدالوهاب العفالق.وفي ختام الأمسية، كرم وكيل محافظة الاحساء معاذ الجعفري جميع الفرق التطوعية المشاركة والداعمين، والمتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في نجاح ملتقى الاحساء التطوعي ٢٠٢١م.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

سمو محافظ الأحساء يطّلع على أعمال شركة المياه الوطنية وخططها التشغيلية بالمحافظة.

Published

on

المواطن اليوم

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء على سير أعمال شركة المياه الوطنية وخططها التشغيلية بالمحافظة، ومنظومة الخدمات المائية والبيئية والخدمات التي تقدمها الشركة للمستفيدين، وما تشهده من توسع جغرافي في محافظة الأحساء لمواكبة النمو السكاني المتزايد
جاء ذلك خلال استقبال سموّه بمقر المحافظة ، اليوم ” الثلاثاء ” رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المهندس عادل بن جمعان الغامدي، يرافقه مدير عام الأداء والعقود بالقطاع محمد الشهراني، ومدير عام وحدة الأعمال الجنوبية بالقطاع الشرقي المهندس خالد العيسى، وعدد من قيادات هيئة تطوير الأحساء
وأشاد سمو محافظ الأحساء بما حققته الشركة من منجزات أسهمت في الارتقاء بجودة الخدمات المائية والبيئية، مؤكدًا أن ما يحظى به قطاع المياه من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- أسهم في تعزيز كفاءة الخدمات وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم المواطنين والمقيمين وأشار سموّه إلى أن تطوير منظومة الخدمات المائية والبيئية يمثل أحد المرتكزات المهمة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في محافظة الأحساء، بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 ويلبي احتياجات المحافظة التنموية المتناميةبدوره رفع المهندس الغامدي شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على اهتمامه ومتابعته المستمرة لقطاع المياه، ودعمه للأعمال والمشروعات التي تنفذها الشركة لخدمة المستفيدين بالمحافظة، بما يلبي احتياجاتهم المائية والبيئية، ويتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للمياه الرامية إلى ضمان استدامة الموارد المائية ورفع كفاءة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية

Continue Reading

أخبار

سمو محافظ الأحساء يتفقَّد المراحل النهائية لمشروع تقاطع الملك عبدالله مع طريق الرياض

Published

on

المواطن اليوم

تفقَّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، اليوم ” الأحد ” ، المراحل النهائية لمشروع تقاطع طريق الملك عبدالله “الدائري الداخلي” مع طريق الرياض، الذي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 95%، وذلك بحضور أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا وعدد من قيادات الأمانة

وأكد سموّه أن مشاريع البنية التحتية والتنمية التي تشهدها محافظة الأحساء تعكس الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- لتطوير المناطق والارتقاء بجودة الحياة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، مشيرًا إلى أن المشروع يُعد من المشروعات الحيوية التي ستسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة وتحسين المشهد الحضري بالمحافظة

واطلع سمو محافظ الأحساء خلال الزيارة على سير الأعمال المنفذة ومكونات المشروع، مستمعًا إلى شرح مفصل حول مراحله التنفيذية وآثاره المستقبلية في دعم شبكة الطرق ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يواكب النمو العمراني والاقتصادي الذي تشهده المحافظة

وأوضح سموّه أن المشروع يمثل إضافة نوعية لمنظومة النقل والبنية التحتية في الأحساء، إذ يسهم في تسهيل حركة التنقل بين أحياء المحافظة، وتعزيز الربط بين شمالها وغربها، إلى جانب دعم الحركة العابرة للقادمين من الرياض والمتجهين إلى دول الخليج العربي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التنمية المستدامة وجودة الحياة

ويضم المشروع نفقًا بطول 1500 متر باتجاهين وثلاثة مسارات لكل اتجاه، مدعومًا بطرق خدمة علوية ومنظومة متقدمة لتصريف مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى تجهيزات السلامة المرورية والإضاءة الذكية الموفرة للطاقة، ويتضمن أعمالًا متكاملة لتحسين المشهد الحضري، تشمل تنسيق المواقع، وإنشاء الأرصفة وطرق الخدمة ومواقف السيارات، بما يعزز انسيابية الحركة المرورية ويرتقي بجودة الحياة في المحافظة

ويأتي المشروع ضمن جهود أمانة الأحساء الرامية إلى تطوير البنية التحتية والارتقاء بالمشهد الحضري وتحسين تجربة التنقل، بما يدعم التنمية الاقتصادية والاستثمارية، ويعزز مكانة الأحساء وجهة تنموية وسياحية واقتصادية رائدة

Continue Reading

آراء

سمو محافظ الأحساء يستقبل مدير مرور المحافظة

Published

on

المواطن اليوم /


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمكتب سموّه بمقر المحافظة ، اليوم ” الأحد ” ، العقيد خالد بن جبران الفيفي بمناسبة تعيينه مديرًا لمرور محافظة الأحساء

وهنأ سموّه العقيد الفيفي بهذه الثقة، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديدة، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود وتعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية بالمحافظة، بما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين

واستمع سمو محافظ الأحساء خلال اللقاء إلى شرحٍ حول مؤشرات وإحصائيات أداء السلامة المرورية بالمحافظة، مشددًا على أهمية مواصلة العمل الميداني وتطوير المبادرات المرورية التي تسهم في تعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفق توجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله –

من جانبه أعرب العقيد الفيفي عن شكره لسمو محافظ الأحساء على توجيهاته السديدة واهتمامه الدائم بدعم الجهود الأمنية والمرورية، مؤكدًا حرصه على بذل كل الجهود لخدمة المحافظة والارتقاء بمنظومة السلامة المرورية

Continue Reading

الاكثر تداولا

عدد الزوار: 5714356

Copyright © 2017 almowatenalyoum.com