تم النشر في الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 , 09:23 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , صحة

ابتكار حقنة تشفي تماماً مرضى السكر من النوع الثاني

متابعة المواطن اليوم

أعلنت أكاديمية مصرية اكتشاف حقنة جديدة تعمل من خلال المخ، وليس من خلال البنكرياس أو الكلى، “تشفي تماماً مرضى السكر من النوع الثاني، ولا تعتبر علاجاً مؤقتاً للمرض”.
واعتبرت الدكتورة عبير زكريا أستاذة الباطنة والسكر والغدد الصماء بكلية الطب في جامعة القاهرة، خلال انعقاد مؤتمر الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم المنعقد حالياً بالقاهرة، أن هذا الاكتشاف بمنزلة المفاجأة والبشرى والأمل الجديد لمرضى سكر النوع الثاني.
جاء ذلك في تصريح خاص لـصحيفة (اليوم السابع) المصرية، وأوضحت أن الأبحاث على هذه الحقنة تتم في مراحلها الأولية على حيوانات التجارب لإنتاج حقنة جديدة تعمل من خلال المخ ويتم حقنها فيه، حيث يتم مشاركة المخ في ضبط معدلات السكر بالدم، موضحة أن المخ تقل استجابته لنسبة السكر الطبيعية في الدم لوجود خلل فى المستقبلات الخاصة باستشعار نسبة السكر فيرسل إشارات يثبط بها البنكرياس عن إفراز الأنسولين.
وأشارت إلى أنه إذا حدث ذلك لفترة طويلة تضمر خلايا بيتا المسؤولة عن إفراز الأنسولين، ويرتفع مستوى السكر، ويظهر داء السكري، مضيفة أن الأبحاث الأولية أظهرت أن هناك مجموعة من العقاقير تم حقنها لحيوانات التجارب أدت إلى إعادة نسبة السكر بالدم للمستوى الطبيعى حيث يتحسن استشعار المخ لنسبة السكر فلا يرسل هذه الإشارات الخاطئة للبنكرياس؛ وبالتالي يستمر في إفراز الأنسولين بمستوياته الطبيعية ويخفض مستوى السكر للنسب الطبيعية، موضحة أن هذا العقار أدى إلى الشفاء من السكر فى حيوانات التجارب لفترة وصلت إلى أكثر من 18 أسبوعاً بعد حقنها بحقنة واحدة فقط، واستمر تأثيرها حتى بعد انتهاء الدراسة. / وفقا للجزيره

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com