تم النشر في الجمعة, 6 ديسمبر 2013 , 07:26 صباحًا .. في الأقسام : آراء , أهم الأخبار

الأحساء تزف 59 خريجة من طالبات «تأهيلي الإعاقة»

 

7890

 

 

 

 

 

الاحساء- لطيفه الملحم

دفعت الأحساء أمس الخميس بأول دفعة من طالبات البرنامج التربوي التأهيلي لذوي الإعاقة، خلال الاحتفالية التي نظمتها إدارة التربية الخاصة في القاعة الكبرى بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة صباح أمس بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار «حطموا القيود, افتحوا الأبواب, نحو مجتمع شامل للجميع», تزامنا مع حفل تخريج الدفعة الأولى على مستوى المملكة من طالبات البرنامج.
وأكدت مديرة إدارة التخطيط والتطوير بتعليم الأحساء، خلود الكليبي إن البرنامج التربوي التأهيلي لذوي الإعاقة يهدف إلى تطوير خريجات الأحساء من ذوي الإعاقة وجعلهن عناصر فعالة, خلال مجموعة من الورش تساهم في تأهيل المعاقين وتقديمهم لسوق العمل بصورة مناسبة لقدراتهم, معبرة عن سعادتها بتخريج 59 طالبة ملتحقة بالبرنامج إلى سوق العمل من المحافظة.
بدورها، قالت مديرة إدارة التربية الخاصة فريزة السبيعي: إن تخريج أول دفعة بالمملكة من طالبات البرنامج التربوي التأهيلي يساعد على نضج توعية المجتمع بحقوق ذوي الإعاقة وقدراتهم, لافتة إلى أن المجتمع لايزال في قصور بقدرات المعاقين.
مبينة تقديم إدارة التربية الخاصة في الاحتفال 60 آلة برايل للمكفوفين وافتتاح 12 غرفة مصادر على مستوى مدارس الأحساء لذوي صعوبات التعلم.
وكان الحفل قد اشتمل على مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بالتربية الخاصة مثل: معهد النور, ومعهد الأمل، ومدارس الدمج, ومركز التوحد, وجمعية المعاقين بالأحساء, وجامعة الملك فيصل./ عن  اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلمة المواطن اليوم

أهمية رياض الأطفال

  أحمد المغلوث /    مع العودة للدراسة تطيب الكتابة عن المواضيع التي لها علاقة بالتعليم والطلاب والطالبات واليوم الصباح […]

  • سبتمبر 2017
    س د ن ث أرب خ ج
    « أغسطس    
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    30  
  • Flag Counter