تم النشر في الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017 , 05:23 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , حوادث

في ألمانيا الشهامة أو الغرامة… تغريم ثلاثة لإدانتهم بتجاهل مساعدة مسن فقد الوعي

متابعة المواطن اليوم

قضت محكمة ألمانية اليوم الاثنين بفرض غرامة مالية على رجلين وامرأة لإدانتهم بتجاهل مسن تعرض للانهيار داخل أحد الفروع المصرفية.
وأدانت محكمة كارل-بيتر فيتنبرج الابتدائية في مدينة إيسن غربي ألمانيا، الأشخاص الثلاثة بالتقاعس عن تقديم المساعدة، وقالت المحكمة إنهم لم يكترثوا بحالة الرجل، وأضافت أنهم رضوا بترك رجل يحتاج إلى المساعدة، ” ولم يرغب أحدهم في تقديم المساعدة”.

وطالب الدفاع ببراءة المتهمين المرأة39/ عاما/ والرجلين الآخرين 55/ و61 عاما/، وقال المتهمون الثلاثة إنهم اعتقدوا أن الرجل83/ عاما/ الراقد في منتصف القاعة، مشرد نائم، وأعربوا عن أسفهم على سلوكهم وقال أكبر المتهمين سنا:” بالفعل، يؤسفني ذلك جدا جدا”.
من جانبه قال شرطي، كان قد جرى استدعاؤه وزميلة له إلى المصرف:” كان واضحا بالنسبة لنا أن الموضوع لا يتعلق بمشرد، وقضت المحكمة بتغريم المرأة 3600 يورو، وأكبر المتهمين سنا بـ2800 يورو والمتهم الثالث بـ2400 يورو.
وأعلن محاميان بعد المحاكمة اعتزامهما الاستئناف على الحكم.

يذكر أن كاميرا مراقبة وثقت الواقعة التي حدثت في الثالث من تشرين أول/أكتوبر الماضي، وظهر في الفيديو أن أربعة عملاء للبنك بدوا غير مكترثين بالرجل المسن الذي سقط بشكل عنيف على الأرض مغشيا عليه، فيما قدم بعد ذلك شخص خامس وأبلغ الشرطة.
تجدر الإشارة إلى أن الرجل لم يسترد وعيه بعد هذه الواقعة ومات في أعقاب ذلك بأسبوع، وقال طبيب شرعي إن تدخل طبيب طوارئ بصورة أسرع لم يكن ضروريا لإبقاء الرجل على قيد الحياة.وقالت المرأة في المحكمة إنها كثيرا ما تعرضت لمضايقات من المشردين، ووصفت تصرفها قائلة :” أنا ببساطة أدخل إلى البنك وأنجز أشيائي ثم اذهب”، أما أكبر المتهمين سنا، فقال إنه كان خاطب رجلا في موقف كهذا وتعرض بعد ذلك للسباب.
كان الرجل الطاعن في السن سقط لأسباب غير معروفة طبيا، ثلاث مرات في غضون دقائق قليلة، ووقع على رأسه ما أصابه بارتجاج في المخ وغيبوبة أدت إلى وفاته حسب الطبيب الشرعي، وعندما وصلت الشرطة كان الرجل لا يزال قادرا على التعريف بنفسه.
وجرت اليوم محاكمة الأشخاص الثلاثة، فيما خصصت المحكمة جلسة خاصة للمتهم الرابع بسبب حالته الصحية.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com