تم النشر في الثلاثاء, 5 سبتمبر 2017 , 05:15 صباحًا .. في الأقسام : كلمة المواطن اليوم

القيادة والعزيمة الصادقة

أحمد المغلوث / 

عندما تمتزج الإرادة بالاقتناع والعزيمة تكون المحصلة طريقا تستقيم فيه الأمور، بحيث يؤدي ذلك إلى النجاح وإلى واحة نتائجها الخير والظل الوارف والأمن والاستقرار. تلك مسيرة وطننا منذ ورثت القيادة الرشيدة الحكم أبا عن جد. ومن هنا حمل ضمير القيادة والوطن معا الثقة المؤكدة في أن تنطلق خطط وبرامج الوطن التطويرية والتنموية في كل مكان في وطننا الحبيب مع الاهتمام بالأماكن المقدسة والمشاعر.هذه الخطط وتلك البرامج لم تملأ نفوسنا بالأمل من فراغ، فقد مرت بنا عقود من العمل والتنمية وضخ المليارات بدون تردد في تنمية وتطوير كل ما له علاقة بضيوف الرحمن . فباتت اليوم الأماكن المقدسة والمشاعر ولله الحمد تعيش شامخة فاتحة صدورها برحابة وحب وهي تستقبل ملايين الحجيج من الداخل والخارج. جميعهم أدوا مناسكهم بيسر وسهولة وامان واطمئنان ترفرف عليهم حمائم السلام. في وطن الإسلام والسلام. لقد ابدع الوطن في تنفيذ البنية الاساسية والعملاقة في المشاعر كما في الحرمين الشريفين وباتت الأماكن واسعة ورحبة. وراحت بعد ذلك وقبل ذلك كلمات الاشادة والتقدير تقال وتكتب في مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء. وها هم ضيوف الرحمن يشيدون بعفوية وصدق بما شاهدوه و عاشوه من لحظات إيمانية وروحانية في الأماكن المقدسة وهم يرفلون في اثواب من الصحة والعافية وهم ينعمون بأداء مناسكهم بين ملايين الحجيج بدون معاناة تذكر. ويتمتعون بالخدمات التي قدمتها أجهزة الدولة المختلفة، وها هو احد المسئولين الإيرانيين مدير خدمات الطوارىء الطبية الايرانية بير حسين يقول لـ»رويتر» في مقابلة عبر الهاتف من مكة (بصراحة السعوديون يقومون بعمل عظيم ويعملون بجد لتوفير أفضل خدمة) وقال ايضا صحفي ايراني يرافق حجاج بلاده: (انهم تمكنوا من رمي الجمرات بدون مشكلات). أ-هـ ولو رحنا نرصد وننقل ما قاله مئات الحجاج في صحف بلادهم قبل الصحف المحلية لما اتسعت لها مساحة هذه الزاوية.ولوطننا اليوم ان يفخر وهو يشاهد فرحة ضيوف الرحمن الذين سعدوا باداء الحج وهم ينعمون ويشاهدون في ذات الوقت إنجازات الوطن وقيادته. هذا الوطن الذي له الحق ايضا ان يفخر ويعتز بما تحقق في بلادنا من إنجازات عظيمة ينعم بها المواطن والمقيم والزائر, إن الوطن عندما تلتقي إرادته مع إيمانه بما سيتحقق في مختلف مراحل حياته وحياة قيادته يؤمن باستمرارية الأسلوب الواضح في تنفيذ مشاريع الوطن التي يشاهدها هنا او هناك يوما بعد يوم.ولاشك ان المستقبل بمشيئة الله يحمل لنا الخير كل الخير وان الخطط والبرامج القادمة سيكون لها اثر كبير في خدمة الوطن وتنميته التنمية الطموحة التي تجعل المواطن على موعد دائم مع مشاريع جديدة. وان مسيرة الخير مستمرة وراسخة بل اكثر رسوخا بعد ان تلتقي الارادة الوطنية بإرادة القيادة وعزيمتها القوية والمؤمنة بحق المواطن في حياة افضل ومستقبل مشرق ينير الطريق إلى مسيرة وطن تحقق لبلادنا موقعها الحقيقي وريادتها الفعالة بتماسك مواطنيها وثقتهم بما تقوم بها قيادتهم من إنجازات في ارضهم الطيبة.

تغريدة:

نحن اليوم، ونحن نعيش فرحة نجاح الحج وبدء عودة ضيوف الرحمن إلى اوطانهم، يحق لنا ان نفخر بإنجاز وطننا وقيادتة الكريمة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يسير وطننا دائما في طريق النجاح الدائم؟!.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com