تم النشر في الأربعاء, 9 أغسطس 2017 , 09:56 صباحًا .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

ترامب يتوعّد: سنُواجه بـ”النار والغضب”.. وبيونغ يانغ تُهدّد!

متابعة المواطن اليو م

توعّد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، كوريا الشماليّة الثلاثاء، “بالنار والغضب” على خلفيّة تطوير برنامجها الصاروخي، بعد ساعات على نشر الصحافة الأميركيّة تقارير عن نجاح بيونغ يانغ في امتلاك رؤوس نوويّة صغير     وأضاف ترامب من نادي الغولف في بدمنستر في ولاية نيو جيرسي، حيث يمضي عطلة: “سيكون من الافضل لكوريا الشماليّة ألّا تُطلق مزيداً من التهديدات ضدّ الولايات المتّحدة”، مؤكّداً انّهم “سيُواجهون بالنار والغضب، بشكل لم يعرفه العالم سابقاً”.
وجاءت تحذيرات ترامب، بعد وقت قصير على نشر صحيفة “واشنطن بوست” مقتطفات من تقرير لوكالة استخبارات الدفاع الأميركيّة، يُعرب فيه مسؤولون عن اعتقادهم ان كوريا الشماليّة باتت تملك “أسلحة نوويّة لصواريخها الباليستيّة”، بما في ذلك صواريخها العابرة للقارات.
ولم يُعلّق البنتاغون على التقرير، لكن صحيفة “واشنطن بوست” أشارت الى ان مسؤولَيْن أميركيَّيْن على اطلاع عليه، أكّدا الاستنتاجات الناتجة عنه.
من جهتها، أعلنت كوريا الشماليّة الاربعاء، انّها تبحث استهداف مناطق قرب المنشآت العسكريّة الاستراتيجيّة الأميركيّة في جزيرة غوام في المحيط الهادئ، بصواريخ باليستيّة متوسّطة المدى، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكوريّة الجنوبيّة للأنباء.
وقالت بيونغ يانغ إنّها “الآن تبحث بعناية الخطّة الحربيّة لاقامة غلاف ناري في المناطق المحيطة بجزيرة غوام، بواسطة صواريخ باليستيّة استراتيجيّة متوسّطة المدى من طراز هواسونغ-12″، بحسب الوكالة. وأضافت أن الخطّة سيتمّ الانتهاء منها “وستوضع قيد التطبيق بشكل متزامن ومتتابع، متى يتّخذ القائد الاعلى للقوّات النوويّة لكوريا الشماليّة كيم جونغ-اون القرار”.

 

 

 

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com