تم النشر في الأربعاء, 9 أغسطس 2017 , 09:56 صباحًا .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

ترامب يتوعّد: سنُواجه بـ”النار والغضب”.. وبيونغ يانغ تُهدّد!

متابعة المواطن اليو م

توعّد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، كوريا الشماليّة الثلاثاء، “بالنار والغضب” على خلفيّة تطوير برنامجها الصاروخي، بعد ساعات على نشر الصحافة الأميركيّة تقارير عن نجاح بيونغ يانغ في امتلاك رؤوس نوويّة صغير     وأضاف ترامب من نادي الغولف في بدمنستر في ولاية نيو جيرسي، حيث يمضي عطلة: “سيكون من الافضل لكوريا الشماليّة ألّا تُطلق مزيداً من التهديدات ضدّ الولايات المتّحدة”، مؤكّداً انّهم “سيُواجهون بالنار والغضب، بشكل لم يعرفه العالم سابقاً”.
وجاءت تحذيرات ترامب، بعد وقت قصير على نشر صحيفة “واشنطن بوست” مقتطفات من تقرير لوكالة استخبارات الدفاع الأميركيّة، يُعرب فيه مسؤولون عن اعتقادهم ان كوريا الشماليّة باتت تملك “أسلحة نوويّة لصواريخها الباليستيّة”، بما في ذلك صواريخها العابرة للقارات.
ولم يُعلّق البنتاغون على التقرير، لكن صحيفة “واشنطن بوست” أشارت الى ان مسؤولَيْن أميركيَّيْن على اطلاع عليه، أكّدا الاستنتاجات الناتجة عنه.
من جهتها، أعلنت كوريا الشماليّة الاربعاء، انّها تبحث استهداف مناطق قرب المنشآت العسكريّة الاستراتيجيّة الأميركيّة في جزيرة غوام في المحيط الهادئ، بصواريخ باليستيّة متوسّطة المدى، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكوريّة الجنوبيّة للأنباء.
وقالت بيونغ يانغ إنّها “الآن تبحث بعناية الخطّة الحربيّة لاقامة غلاف ناري في المناطق المحيطة بجزيرة غوام، بواسطة صواريخ باليستيّة استراتيجيّة متوسّطة المدى من طراز هواسونغ-12″، بحسب الوكالة. وأضافت أن الخطّة سيتمّ الانتهاء منها “وستوضع قيد التطبيق بشكل متزامن ومتتابع، متى يتّخذ القائد الاعلى للقوّات النوويّة لكوريا الشماليّة كيم جونغ-اون القرار”.

 

 

 

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلمة المواطن اليوم

أمننا الذي يتنامى

أحمد المغلوث / كنت أشاهد لقطات حزينة ومؤلمة لمجموعة من المسلمين الروهينغا الهاربين من الظلم والمعاناة والتصفية في وطنهم مينمار […]

  • أكتوبر 2017
    س د ن ث أرب خ ج
    « سبتمبر    
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    28293031  
  • Flag Counter