تم النشر في السبت, 15 يوليو 2017 , 05:49 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , مختارات

الصينيون يطهون البيض على حرارة الجو بعد بلوغها 71 درجة –

متابعة المواطن اليوم

اجتاحت موجة شديدة الحرارة العاصمة الصينية بكين، حيث سجلت حرارة سطح الأرض بمطار العاصمة 71 درجة مئوية. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشخص حمل معه جهازا لقياس درجة الحرارة ووضعه على أرضية المطار، ليسجل الجهاز 71 درجة مئوية، وقام نفس الشخص بوضع بيضة نيئة على الأرض فبدأت تنضج مباشرة.
كما ضربت مدينة شيأن، موجة حارة مؤخرا، واضطر بعض طلبة جامعة محلية إلى النوم في ساحة رياضة مفتوحة لتجنب الحرارة في المساء، بسبب غرف السكن التي لا يوجد بها مكيفات هواء، في المدن الجامعية.
وأصدر مركز الأرصاد الجوية الصينية تحذيرا باللون الأصفر من ارتفاع درجات الحرارة، وحث المواطنين على تقليل أنشطتهم بالخارج.
وأعلن مركز الأرصاد الجوية الوطني، أن درجات الحرارة ستتجاوز 40 درجة مئوية في كلا من “انهوي وتشونغتشينغ وقانسو وخنان وجيانغسو وشانشي وشينجيانغ وتشيجيانغ”.
يشار إلى أن الصين تمتلك نظام تحذير من الطقس يرمز له بأربع ألوان يمثل الأحمر الطقس الأكثر خطورة يليه البرتقالي فالأصفر والأزرق.
وحث المركز المواطنين وبخاصة كبار وصغار السن على تجنب الخروج من المنزل ظهرا وطلب من السلطات المحلية اتخاذ إجراءات احتياطية ضد اشتعال الحرائق التي ربما تندلع نتيجة أحمال الطاقة الزائدة في مكيفات الهواء، في الوقت الذي سجلت فيه درجة الحرارة في جبل “هوه يان” بشمال غرب الصين، 70 درجة مئوية، حسب جهاز قياس للحرارة، وشعر الزوار في الجبل بحرارة قاسية./ وفقا للجزيره اونلاين

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلمة المواطن اليوم

أمننا الذي يتنامى

أحمد المغلوث / كنت أشاهد لقطات حزينة ومؤلمة لمجموعة من المسلمين الروهينغا الهاربين من الظلم والمعاناة والتصفية في وطنهم مينمار […]

  • أكتوبر 2017
    س د ن ث أرب خ ج
    « سبتمبر    
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    28293031  
  • Flag Counter