تم النشر في الجمعة, 23 يونيو 2017 , 05:53 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , رياضة

800 مليون جنيه مصرى انتقال بيكاسو الكرة المصرية من مدينة الضباب الى العاصمة الايطالية.

ديلى ميل: محمد صلاح يدخل التاريخ كأغلى لاعب فى ليفربول الإنجليزى

متابعة المواطن اليوم

مع الساعات الاولى من صباح اليوم واجتياز نجم مصر محمد صلاح الاختبار الطبى لنادى ليفربول الانجليزى , تبدا خزينة كل من روما الايطالى وتشيلسى بطل انجلترا فى الاستعداد لاستقبال الملايين من صفقة بيعه التى وصلت الى 39 مليون يورو اى ما يقارب 800 مليون جنيه مصرى وانتقال بيكاسو الكرة المصرية من مدينة الضباب الى العاصمة الايطالية.

وكشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الايطالية، أن صلاح كلف نادى روما 21.7 مليون يورو لدى التعاقد معه قادمًا من تشيلسى الانجليزي، فى حين انها ستكلف خزينة ليفربول 39 مليون يورو ما يوازى 34 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن أندى كارول سيحتفظ بلقب أغلى لاعب فى تاريخ «الشياطين الحمر» بعدما انضم لصفوف الفريق عام 2011 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

واضافت ان النجم المصرى يعد صاحب أغلى صفقة بيع فى تاريخ روما، متفوقًا على البوسنى ميراليم بيانيتش الذى رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالى مقابل 32 مليون يورو. فى نفس الوقت كشفت تقارير صحيفة إنجليزية أن نادى تشيلسى سيحقق مكسباً من نجاح نادى روما فى بيع محمد صلاح لنظيره ليفربول الإنجليزى مقابل 39 مليون يورو بجانب خمسة ملايين يورو أخرى «حوافز»، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة «التايمز» أن نادى روما سيكون مجبراً على منح تشيلسى ثلاثة ملايين يورو، بسبب شرط مُدرَج ضمن عقد انتقال «الفرعون المصري» من الفريق اللندنى إلى روما قبل عامين.

وقدم محمد صلاح أفضل مواسمه منذ بدء مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، بعدما سجل 15 هدفاً فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى «الكالتشيو»، وهو الرقم الذى لم يحققه فى أى دورى آخر من دوريات أوروبا.

من ناحية اخرى نشر موقع «ليفربول ايكو» المهتم بأخبار فريق ليفربول ، تقريراً عن جدوى دفع هذا الرقم الكبير للنجم المصرى فى ظل تمسك الالمانى يورجن كلوب المدير الفنى بالتعاقد معه، وقال إن صلاح كان أحد افضل اللاعبين فى الدورى الايطالى الموسم الماضي، ووصل لمستوى مذهل مع فريق روما.. بالاضافة الى انه يمتلك العديد من المميزات، ابرزها سرعته الكبيرة، فهو أحد أسرع لاعبى كرة القدم فى العالم، وقادر على تجاوز اى لاعب مستغلاً هذه السرعة، وهو ما يعتمد عليه المنتخب المصري، كما نجح سباليتى المدير الفنى السابق لروما فى استغلاله الموسم الماضي.

,واضاف التقرير انه على الرغم من عدم اجادة صلاح اللعب بقدمه اليمنى بنفس اجادته للعب بقدمه اليسري، الا انه تحسن من ناحية تسجيل الأهداف بشكل ملحوظ، و سجل 19 هدفاً لروما الموسم الماضى على الرغم من غيابه لفترة كبيرة بسبب الإصابة، ولمشاركته فى كأس الأمم الافريقية التى قاد فيها الفراعنة للتأهل الى النهائى .
وأشار التقرير الى أن صلاح البالغ من العمر 25 عامًا، يمتلك خبرة جيدة اوروبياً، بعد ان شارك فى دورى ابطال اوروبا مع روما الموسم قبل الماضي، كما شارك مع بازل فى نفس البطولة قبل انتقاله الى تشيلسى عام 2011.
على جانب اخر تشعر جماهير النادى الانجليزى بالقلق من رقم القميص الذى سيرتديه الفرعون المصرى وهو تسعة , لانه حسب رؤيتها «نحس» .. على اساس ان ثلاثة من افضل اللاعبين ارتدوه من قبل , وهم إيان راش، وروبى فولر، وفرناندو توريس، لكنه يحمل لا يبشر بالخير خصوصًا فى السنوات الأخيرة، فقد ارتداه 10 لاعبين بينهم أنيلكا وجبريل سيسى والحاج ضيوف الذين حققوا نجاحات متفاوتة باستثناء ضيوف، حتى استعاد الرقم مجده فى عهد توريس، قبل أن يفقد بريقه بعد رحيل الإسباني.وضربت الصحف الانجليزية أمثلة بالرباعي: أندى كارول، أسباس، ريكى لامبرت، كريستيان بنتيكي، الذين ارتدوا ذلك الرقم منذ رحيل توريس، ولم يكن لأيٍ منهم أى إنجاز فى ليفربول./ وفقا للاهرام

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com