تم النشر في الجمعة, 5 مايو 2017 , 10:54 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , رياضة

الهلال أبدع.. والجمهور أمتع.. والنتيجة خماسية ولا أروع

متابعة المواطن اليوم

زفت الكرة السعودية «عريسها» الهلال في ليلة زرقاء خالصة زينها الحشد الجماهيري الكبير الذين استمتعوا بـ«كرنفال» رائع ومميز قدمه نجوم الزعيم الذين حضروا كما يحب عشاق الزعامة ان يكون الحضور، حيث كان حضور النجوم الزرق مميزا.. ممتعا.. زاهيا.. وعند مستوى الحدث، لم يخيبوا ظن جماهيرهم فأبدعوا وكشفوا فنونهم وأودعوا « خماسية « جديدة في مرمى المنافس التقليدي الذي اكتفى بالفرجة والاستمتاع وتسجيل هدف شرفي وحيد.وكانت احتفالية البارحة التي أقيمت في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي «ثلاثية الأبعاد» شارك فيها الفريق الأولمبي وفريق درجة الشباب الذين ساروا على خطى كبارهم وانتزعوا بطولتي الأمير فيصل بن فهد والدوري الممتاز في إعلان تأكيد جديد ومتجدد على سيادة الهلال لـ«كرة القدم السعودية».وتوج رئيس اتحاد الكرة عادل عزت فريق الهلال بكأس البطولة وسط احتفالية كبيرة من الراعي الرسمي بمشاركة الفنانين حسين الجسمي وراشد الفارس.في المهرجان قاد المهاجم السوري عمر خربين الأزرق لتحقيق الفوز الساحق بتسجيله «هاترك» تاريخي بعد ان كان الدولي نواف العابد قد افتتح مهرجان الأهداف وعزز إدواردو تقدم فريقه بهدف ثالث.

بداية هادئة شهدتها الدقائق الأولى، لكن الهلال رفض استمراره وكشف عن نواياه وبيّن شخصيته وفرض سيادته على الملعب وأجبر النصر على الفرجة والاكتفاء بالتراجع وبدأ الهلال التهديد بعد مرور 4 دقائق فقط عن طريق رأسية الحافظ التي مرت بجوار القائم ، ثم تسديدة من الفرج، وتحصل الهلال على بعض الأخطاء لكنه لم يستغلها.الأفضلية والسيادة الهلالية استمرت طويلا قابلها استسلام نصراوي مع بعض المناوشات بالهجمات المرتدة.. ولأن الهلال كان هو الأفضل والأميز والأخطر والأكثر محاولات، فقد كان من الطبيعي ان يهز الشباك وتحقق له ذلك عن طريق نواف العابد من تسديدة عنيفة من خارج المنطقة «27»، وكاد النصر يعدل من مرتدة قادها توماسوف حولها للشهري الذي أنهاها في القائم الأيسر «38»، لم يرم النصر المنديل بل واصل محاولاته ونجح لاعبه توماسوف في التعديل من تسديدة من خارج المنطقة « 42» لكن الفرحة الصفراء لم تدم سوى دقيقتين عندما وضع السوري عمر خربين فريقه الهلال في المقدمة من جديد برأسية جميلة بعد جملة من تمريرات التيكي تاكا «44»، وعزز البرازيلي إدواردو تقدم الهلال بهدف ثالث من تسديدة من خارج المنطقة «45+1» كانت هي آخر أحداث الحصة الأولى.استهل مدرب النصر الحصة الثانية بتبديل هجومي باشراك المهاجم الشاب متعب حماد بدلا عن لاعب الوسط ابراهيم غالب في محاولة لاقتناص هدف التقليص، لكن رياح الهلال جرت بما لا يشتهي إِذْ واصل القميص الأزرق أفضليته وسيادته.. وكاد رجل المباراة الأول عمر خربين يعزز تقدم فريقه بهدف رابع عندما تلقى عكسية مثالية من الفرج لم يوقفها سوى القائم ، وارتدت الكرة للعابد وتعرض لإعاقة من دفاع النصر تغاضى عنها الحكم «61»!!.مع مرور الدقائق أعلن النصر استسلامه تماماً، وأمام الأفضلية الزرقاء سجل الهلال رابع أهدافه عن طريق خربين برأسية جميلة من عرضية مثالية من عطيف «67».

ولم يكتف خربين بذلك بل سجل « الهاترك « والخامس للهلال من تسديدة مباغته خدعت الدولي وليد عبد الله «70»، لينتهي الكرنفال «الأزرق» بخماسية تاريخية رفع بها رصيده إلى 66 نقطة كاسرا الرقم السابق ومسجلا رقما قياسيا جديدا ، تاركا النصر على رصيده السابق 52 نقطة وأجبره على التراجع للثالث.

من كرنفال التتويج

– حشد جماهيري كبير شهدته مباراة ختام الدوري تجاوز عدده أكثر من 59174 مشجعا 99 في المئة منهم هلاليون، اضطرت إدارة الملعب أمام زحفهم فتح المدرجات التي كانت مخصصه للنصر.. وقد كان لشعب الهلال دور في إنجاح المهرجان.- الطاقم الصربي المكون من ميلوراد ماجيتش وميلوفان ريزتيش وداليبورد ورديفيتش كانوا أقل من مستوى الحدث.. ومن حسن حظهم ان المباراة كانت من طرف واحد فقط.- عضو اتحاد الكرة محمد الزهراني توج أولمبي الهلال بكأس الأمير فيصل ، بينما توج عضو الاتحاد مريح المريح فريق شباب الهلال بكأس دوري شباب الممتاز.- جماهير الهلال أطلقت عند الدقيقة 14 بالونات تحمل القميص رقم 14 الذي يرمز لعدد بطولات الهلال في الدوري فقط. / وفقا للجزيرة طارق العبودي

 

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com