تم النشر في الأحد, 26 فبراير 2017 , 01:11 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

بالصور استقبال حافل للملك سلمان في ماليزيا.. والزيارة تعزز اقتصاد البلدين .

Saudi Arabia's King Salman stands next to Malaysia's Prime Minister Najib Razak and Malaysia's King Muhammad V during a welcoming ceremony in Kuala Lumpur

متابعة المواطن اليوم

أستقبلت ماليزيا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبالا حافلا في بداية جولة آسيوية تستغرق شهرا تهدف لتعزيز العلاقات وجذب استثمارات جديدة للمملكة.
وعرض التلفزيون الماليزي يوم الأحد لقطات للملك سلمان وهو ينزل من طائرته على سلم كهربائي. وكان في استقباله رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق قبل أن ينطلق في موكب تحت حراسة مشددة لحضور مراسم استقبال رسمية في مقر البرلمان الماليزي. وقالت وسائل إعلام رسمية إن المدفعية أطلقت 21 طلقة في مقر البرلمان تحية للملك سلمان.
وقال بيان من الديوان الملكي إن الملك سلمان سيقوم بجولة تشمل اندونيسيا وسلطنة بروناي واليابان والصين والمالديف والأردن “يلتقي خلالها قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
وقالت مصادر حكومية مطلعة إن وفدا يضم 600 فرد يرافق الملك في زيارته لماليزيا التي تستمر أربعة أيام وسيتم خلالها بحث التعاون في مجال الطاقة.
وستوقع شركة بتروناس الماليزية للنفط وشركة أرامكو السعودية اتفاقا يوم الثلاثاء للتعاون في مشروع ماليزي في مجال التكرير والبتروكيماويات فيما يمثل دعما للاقتصاد الماليزي الذي يعاني من ضعف أسعار النفط العالمية.
وكانت الزيارة الملكية السابقة من السعودية لماليزيا عام 2006 عندما وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- على رأس وفد من 300 فرد.
وقال نجيب في بيان يوم الجمعة إن “من المتوقع أن يخلق الاستثمار السعودي في ماليزيا آلاف فرص العمل ونحن فخورون باختيار شركات ماليزية لتنفيذ مشروعات في بعض من أهم المواقع في السعودية

الجزيره+ وكالات

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com