تم النشر في الأحد, 18 سبتمبر 2016 , 05:40 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , الآراء والصور

كيف تتعامل مع أول يوم دراسي لطفلك؟

1918

د. عبد الله المغلوث

قد يكون اليوم الدراسي الأول لطفلك أهم أيام حياته، هنا محاولة لمساعدتنا جميعا على أن نجعله مختلفا ومميزا رغم تحدياته العديدة والمعقدة.

1- حاول أن تزور المدرسة مع طفلك قبل بداية الدراسة: هذه الزيارة ستمنح طفلك الفرصة للتعرف على المدرسة ومرافقها، إذا لم تستطع دخولها فعلى الأقل من الخارج. أهمية هذه الزيارة تكمن في أن يألف طفلك ويتآلف مبكرا مع مدرسته، الإنسان عدو ما يجهل.

2- رافق طفلك في يومه الأول: لا تكتفي بإيصاله إلى المدرسة أدخل معه وتعرف على إدارة المدرسة ومعلميه، وجودك بجواره أطول فترة ممكنة سيجعله يشعر بطمأنينة أكبر، سيكون من الأفضل أن تأخذ إجازة في هذا اليوم، فهذا اليوم لا يقل قيمة وأثرا عن يوم زواجه، يبقى في ذاكرتنا طوال العمر، الكثير منا يتذكر تفاصيل هذا اليوم ويحتفظ بها في ألبوم خاص في ذاكرته. احرص أن تكون لك صورة في هذا الألبوم الذي سيدخره طفلك، يوم واحد له تأثير كبير وبالغ عليك وعليه، ومن لا يستطيع مرافقة طفله بسبب سفر أو ظرف طارئ، لا ينس أن تكون له بصمة فيه عبر هدية أو يتواصل معه بڤيديو يرسله مع من سيقله إلى المدرسة.

3- التقط صورة تذكارية وڤيديو أثناء استعداد طفلك ليومه الدراسي الأول: سيكون وجهه مملوءا بالنوم والقلق لكن ستكون صورة تاريخية له، كلما مر عليها الزمن أصبحت أكثر قيمة، تخيل وجهه وهو يستعرض هذه الصورة أبا في المستقبل مع ابنه. لا تنس أن تبعث الصورة والڤيديو لأبويك اللذين قد يبكيان فرحا عندما يشاهدانها.

4- استرجع معه ذكرياتك: أخبره بذكريات يومك الأول مع المدرسة، دعه يعرف أنك بكيت عندما أقلك والدك إليها، سيدرك أنه ليس الوحيد الذي يعاني من قلق هذا اليوم وسيدرك أنه سيتجاوزه كما تجاوزته وسيبتسم.

5- احصل على قائمة طلاب فصل طفلك: حاول أن تحصل عليها من المدير أو إداري في المدرسة أو تطلع عليها، ربما انتبهت إلى اسم ابن قريب أو ابن صديق أو ابن جار، اجمعه مع طفلك قبل بداية الدراسة، حتى لا يكون كل الطلاب غرباء عليه وتتبدد ولو قليلا غربة هذا اليوم.

6- كن الكتف الذي يبكي عليه: احرص أن تكون في استقباله عند خروجه من المدرسة في يومه الأول، كونك أول شخص يراه عند مغادرته سيعني الكثير له وسترى الأمان في عينيه، دعه يبكي على كتفك، هو بحاجة ماسة إليك سيعبر عنه بعناق رطب.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com