تم النشر في الأحد, 21 أغسطس 2016 , 07:46 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , الآراء والصور

كيف ننسى من هجرنا؟

1918

د.عبد الله المغلوث

دائما نتساءل كيف سنتجاوز الانفصال أو فسخ الخطوبة أو انتهاء علاقة جميلة تربطنا بأصدقاء، خاصة إذا كان القرار ليس قرارنا. هنا بعض الأفكار العملية التي قد تساعدنا على تجاوز هذه التحديات:

1 – علينا أن نؤمن بأَن رحيل أي شخص عن حياتنا خير كتبه الرحمن. قد يكون في استمراره شقاء لا نعلمه. وأنه كما أن هناك بابا للخروج في حياتنا فهناك باب للدخول. هذه سنة الحياة ناس تولد وناس تموت. فالحياة لا تتوقف على أحد.

وإن أعظم الحكم التي نتعلهما تأتينا من التجارب السلبية.

2 – عِش حاضرك. واقعك يقول: إن رفيقك غادرك. عليك أن تواجه هذا الواقع بشجاعة. الشجعان وحدهم من لا يخشون المواجهة. الشجاعة خيار يا صديقي.

3 – يجب أن تؤمن بأن من تركك هو من خسرك. أنت لست سلعة سيجد مثلها في السوبرماركت المجاور. أنت نسخة واحدة لا توجد نسخة أخرى بمواصفاتها.

4 – ثق بأنك محبوب. تذكر زملاءك وأحبتك في المدرسة والجامعة والعمل. كل هؤلاء أحبوك لأنك تملك صفات عظيمة. لا تدع شخصا واحدا يجردك من إيمانك بمحبة الناس لك.

5 – اكتب الأشياء التي لا تعجبك في الشخص الذي غادرك. عندما تجدها ماثلة أمامك ستكشف أن حبك له أعمى عينيك عن عيوبه. لم يغادر وحده بل غادر مع عيوبه أيضا التي كانت تزعجك لكنك كنت تغض النظر عنها. سترتفع معنوياتك أكثر، ستتحرر من كثير من الطاقة السلبية.

6 – تعلم كيف تحب نفسك. استمتع بتدليلها. حافظ على بريقك بتعلم أشياء جديدة وخوض تجارب جديدة ومارس الرياضة. لن يبقى لك في النهاية إلا نفسك.

7 – انشغل بأحبتك وأسرتك وأصدقائك الذين هجرتهم من أجله. بقاؤك وحيدا سيزيدك وجعا وألما. وانشغالك بهم ومعهم سيخفف عنك وطأة الفقد.

8 – اعمل وثابر وقاتل في هذه الحياة. نجاحك وحده هو الذي سيجعلك تكسب مزيدا من الأحبة والسعادة والانتصارات. سكونك وخضوعك للحزن لن يمنحك سوى الهزائم والذكريات السيئة.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com