تم النشر في الخميس, 11 ديسمبر 2014 , 07:42 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , تحقيقات

المواطنون في الأحساء يباركون الأوامر الملكية: الوزراء أمام مسؤولية تعميم الخدمات وتجويدها

33-88-1

تغطية – أحمد المغلوث وأسماء المغلوث

    استبشر المواطنون والمواطنات في الاحساء خيرا مع صدور الاوامر الملكية الكريمة بتعيين الوزراء الجدد في هذه المرحلة من تاريخ الوطن حيث تعقد فيها الكثير من الآمال بحثا عن كل مامن شأنه أن يساهم في توفير خدمات أفضل في مختلف الوزارات التي تم تغيير وزرائها.

(الرياض) رصدت آراء مواطني ومواطنات في الاحساء الذي عبروا عن تفاؤلهم بالأوامر الملكية حيث يقول الاعلامي الدكتور عبدالله المغلوث: بداية أسعدتنا الاوامر الملكية الكريمة وفي ذات الوقت نقدم أحر التهاني والتبريكات لأصحاب المعالي الجدد على الثقة الملكية الغالية ونحن في انتظار ما سوف يقدمه الوزراء الجدد فالكثير من الآمال معلقة بهم لإحداث التغيير في العمل الإدراي في بعض الوزارات وتحقيق تطلعات القيادة والمواطنين لذا ندعو الله للجميع بالتوفيق والنجاح وأن تدعم فروع الوزارات بصلاحيات أكثر لتستطيع اتخاذ القرارات القوية من أجل المصلحة العامة لأن العمل في الفروع بحاجة لمزيد من الدعم وسرعة اتخاذ القرار وكذا نأمل التخفيف من الاعباء على المواطنين التي قد تؤثر وتعوق حركة التنمية فتسهيل الاجراءات والقيود مطلوبة ولنا في تجربة وزارة الداخلية خير مثال عبر (ابشر) الذي سهل على المواطن الكثير وحتى يتمكن المواطن من إبراز دوره في خدمة وطنه.

 

د. المغلوث: فروع الوزارات بحاجة لمزيد من الصلاحيات والدعم لسرعة اتخاذ القرار

 

نحن على ثقة

وقال الدكتور عبدالمحسن الملحم مدير الشؤون الصحية بالاحساء: نبارك للوزراء الثقة الملكية الغالية ولن يستطيعوا أن يقدموا جديدا بدون تفعيل وتطوير خدمات وزاراتهم وإداراتهم في مختلف المناطق والمحافظات للخروج من عنق الروتين في بعض الوزارات مع الاهتمام بما تطرحه الصحف والمواقع الاعلامية من قضايا ومشاكل تمس حياة المواطن الذي من اجله أنشئت هذه الوزارات ومن اجله قامت هذه الدولة الحبيبة حيث أننا على ثقة في ان اصحاب المعالي الوزراء الجدد سوف يحققون تطلعات قيادتنا الحكيمة نحو مستقبل باسم للوطن والمواطنين وفقهم الله وأعانهم على مسؤولياتهم الجديدة والف مبروك على الثقة الملكية الغالية.

ملفات الوزارة

وقال الدكتور عبدالاله النافع لا شك ان الاوامر الملكية الجديدة جاءت في وقت يتطلع فيه الجميع من ابناء الوطن لمثل هذه القرارات الحكيمة التي تسعى للتغيير والتطوير لصالح الوطن والمواطن ولا شك اننا سعداء بها كما نأمل ان يسعى كل وزير جديد الى تلمس احتياجات المواطن وتيسير الخدمات التي تقدمها وزارته له وبالطبع لا يمكن أن نتحدث عن كل ما يحتاجه كل مواطن في هذه الوزارة ام تلك فالوزير نفسه سوف يطلع على ملفات وزارته.

يسر وسهولة

وقال الدكتور على البسام المواطنون بحاجة لأن يروا تغييراً على أرض الواقع وتنفيذاً لخطط وبرامج التنمية المختلفة والوزراء الجدد الذين انتظرناهم اصحاب كفاءة وتخصص، وبالتالي نحن ننتظر منهم الآن المزيد من الخدمات المميزة التي تخفف عن متاعبهم في المراجعات او الحصول على الخدمات بيسر وسهولة وحتى يكون لدينا وزراء قادرون على مواجهة المشكلات واتخاذ قرارات وتقديم الحلول غير التقليدية لما يحتاجه الوطن والمواطن.

دفعة قوية

وقال الاستاذ باسم ياسين الغدير رجل اعمال ان الوطن يتطلع إلى الوزراء الجدد بمزيد من الأمل في أن يكون قدومهم قدوم خير وأن يكون الوزير قادرا على متابعة جهود الدولة في تحقيق جميع الأهداف التي طرحها خادم الحرمين الشريفين وإعطاء دفعة قوية لتحقيق برامج التنمية المختلفة ومحاربة الفساد والإصلاح الاداري والاقتصادي التي تسعى اليها الدولة وكذا قيادة حركة البناء والتنمية ‏والعمل على رفع مستوي معيشة المواطنين‏ وتحسين الخدمات المقدمة لهم‏ وإيجاد حلول لجميع المشكلات التي يعاني منها المواطن في كل مكان من بلادنا.

طفرة كبرى

وقال الاستاذ عبدالمحسن عبدالعزيز الجبر: نبارك لأصحاب المعالي الوزراء الجدد ثقة خادم الحرمين الشريفين وقيادته الحكيمة في اختيارهم فعلى كل وزير سواء كان جديداً على الحكومة أم قديماً أن يعلم أن الوعي لدى المواطن قد ارتقى وأن المواطن لديه القدرة على التمييز بين الوزير الجاد والوزير غير الجاد وأن قادة الوطن يستمعون جيداً للمواطنين وبالتالي على الجميع تحقيق رؤى القيادة الحكيمة.

العمل الجاد

اما المهندس مهدي ياسين الرمضان فقال: بداية نبارك لكل الوزراء الجدد على الثقة الملكية الغالية وننتظر أن يحققوا ما يأمله الجميع منهم داعين لهم بالتوفيق وان يسعوا للاصلاح والعمل الجاد في خدمة الوطن والمواطنين ولاشك ان الاوامر الملكية اسعدت الجميع لأنها تصب في اتجاه التطوير وتنمية الوطن من خلال الدماء الجديدة والمؤهلة.

المواطنات

من جهة اخرى رصدت “الرياض” آراء نخبة من المواطنات حيث قالت العنود الشمري: أن المواطن لم يعد يحتمل التقصير في عمل بعض الوزارات وهو يريد أن يرى أفعالاً على الأرض وهذه الأفعال لن تأتي إلا مع الوزير الجديد الذي سيتحمل مسؤولية تنفيذ رؤى خادم الحرمين الشريفين بالمزيد من العمل والإخلاص وتحقيق ما يتطلع اليه المواطن.

العيش الكريم

وقالت المعلمه نوال الملحم: نأمل من الوزراء الجدد وعلى الاخص اصحاب الشأن الحد من الفقر والبطالة عبر توفير فرص العمل التي تضمن العيش الكريم مع توفير كل ما يسهل الحياة على المواطن ليستمتع بحياة طيبة في وطن الخير ونبارك لاصحاب المعالي الثقة الملكية الكريمة وفقهم الله في اعمالهم.

الثقة الملكية

وقالت المعلمة ايمان المغلوث نحن كمواطنين سعدنا جدا بالوزراء الجدد فكفانا معاناة ونريد البدء الفوري في توفير افضل الخدمات للوطن والمواطنين والحمد لله الوزراء على قدر كبير من الكفاءة والقدرة على العطاء، فبالتالي نحن مستبشرون خيرا في قدوم هذه النخبة من الوزراء فشكرا لقيادتنا الحكيمة ومبروك للوزراء الجدد على الثقة الملكية الغالية.

رأي المواطن

أما الطالبة ليلى الفهد فتقول: بداية نبارك للوزراء الجدد الثقة الملكية وأن يهتموا برأي المواطن واقتراحاته إذا كانوا جادين لتفعيلها وتطويرها والاهتمام بها خصوصا ونحن نعيش في زمن الاعلام التقني متمنين لجميع الوزراء التوفيق والنجاح في عملهم ومسؤولياتهم.

تطوير وتفعيل

وأكدت المواطنه نوال العبد الرحمن أن خبر الأوامر الملكية أسعدها كونه جاء بهدف دعم الوزارات بدماء جديدة ذات كفاءة وتميز ولا شك ان كل وزير حسب تخصص وزارته سوف يكون على بينة بواقعها وما تحتاجه من تطوير وتفعيل لدورها لتخدم الوطن والمواطن وتحقق تطلعات الجميع الدولة والوطن والمواطن والجميع يأملون في المزيد من الخدمات والتسهيلات المختلفة في ما تقدمه كل وزارة لمراجعيها ولمن يحتاج خدماتها.

خدمات متكاملة

ودعت هدى العلي إلى العمل على تحقيق كل مايتطلع اليه المواطن رجلا كان أم امرأة من خدمات متميزة ومتكاملة وعلى الاخص خصوصاً أن الوزراء الجدد اصحاب كفاءة واختصاص ونحن سعداء بالاوامر الملكية التي بمشيئة الله تحقق لوطننا ومواطنينا الخير كل الخير.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com