تم النشر في الخميس, 11 سبتمبر 2014 , 08:07 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , تحقيقات

مواطنات الأحساء يعبرن عن تقديرهن لمواقف وزارة العدل.. ويثمن إنصاف المرأة

سعوديات

صوره ارشيفيه لمواطنات سعوديات

متابعة – أسماء المغلوث / 

    عبرت مواطنات من الأحساء عن تقديرهن الكبير لما قررته واتخذته وزارة العدل من قرارات تصب في مصلحة المرأة المواطنة في هذا العهد الزاهر، مؤكدات أن هذه القرارات سيكون لها أثر ايجابي خلال مراجعاتهن للإدارات الحكومية لإنهاء معاملاتهن المختلفة.

وأشادت مجموعة من مواطنات الأحساء في لقاءات واتصالات مع صحيفة  “الرياض”، بهذه القرارات الحكيمة، التي أشارت اليها “الرياض” في عددها أمس، من وزارة العدل المتميزة بحسن تقديرها وتفهمها، وسعيها الجاد وانطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بالتخفيف من الأعباء والمتاعب التي قد تواجه المرأة المواطنة في حياتها المختلفة، مشيرات إلى تقديرهن الكبير لهذه الخطوة الرائعة من وزارة العدل، وشكرهن وتقديرهن للقيادة الرشيدة التي أعطت المرأة الكثير في زمن الخير والعطاء.

متابعة الهموم

بداية تقول السيدة بهيه السعد (موظفة): “يجب أن أعبر عن شكري وتقديري الكبيرين لوزارة العدل على قراراتها التي اطلعت عليها في “الرياض”، إذ تمس حياة المرأة المواطنة بصورة مباشرة، ولاشك ان كل ما يسهل على المرأة حياتها هو شيء مطلوب في زمن تواجه في المواطنة بعض التحديات في مجالات عدة، خصوصاً خلال مراجعتها لانهاء بعض معاملاتها المختلفة، ولكن بصدور القرارات التي سنتها وزارة العدل ستسهل الأمور. شكراً لوزارة العدل ولصحيفتنا “الرياض” التي دائما تتابع هموم المرأة المواطنة وتسعى الى مساعدتها”.

وقالت سميرة العلي (موظفة): “كل مواطنة هي سعيدة جداً اليوم بهذه القرارات التي نشرتها “الرياض”، وبلا شك أن ما قامت به وزارة العدل يعتبر خطوة رائعة ومتميزة، وقراراتها حكيمة في إلغاء العديد من الاجراءات السابقة التي تعتبر عقبات وتحديات تواجه كل مواطنة تجبرها ظروفها لمراجعة هذه الإدارة او تلك. نشكر قيادتنا الحكيمة التي تحرص على كل ما يسهم في خدمة المواطنة ويحقق لها الافضل نحو حياة كريمة ومتميزة. وشكرا لصحيفة “الرياض” على متابعتها”.

أما المواطنة الموظفة فوزية الدوسري، فأبدت سعادتها بهذه القرارات من وزارة العدل، وقالت: “هذه القرارات تخدم المرأة المواطنة وتساعدها في حياتها؛ خصوصا من ليس لديها عائل او ولي أمر او حتى من ينوب عنها في انجاز معاملاتها لدي الادارات، وديننا الحنيف يحث على اليسر وعدم العسر في مختلف المجالات”.

تقدير الدولة

وقالت المعلمة سارة الصيهد: “نحن دائما بحاجة الى مثل هذه القرارات التي تسهل على المواطنات انجاز اعمالهن. لاشك أن هذه القرارات جاءت في وقتها؛ فالمرأة المواطنة خصوصا المطلقة او الارملة او ذات الظروف الخاصة بحاجة ماسة لمثل هذه القرارات التي تخطو بالعملية الخدمية المقدمة لها الى الافضل. أرفع تحياتي وتقديري لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وولي ولي العهد على اهتمامهم الدائم بكل يخدم المرأة في مختلف المجالات، إضافة الى ما تقوم به وزارة العدل الموقرة في هذا الشأن”.

ووصفت الموظفة في القطاع الخاص نوال العبدالله، وزارة العدل ب”الرائعة والمتفهمة لما تعانيه المرأة المواطنة، خصوصا اللاتي يحتجن مراجعة الادارات الحكومية في ما يخص شؤونهن الحياتية والاجتماعية والأسرية”. وقالت: “جاءت قراراتها التي اطلعت عليها في “الرياض” لواقع معاش في وقتها، والمرأة التي تعاني من روتين بعض الاجراءات ستكتشف مدى أهمية مثل هذه القرارات الايجابية. فالمواطنة ومنذ سنوات وهي تتطلع لمثل هذه القرارات الجادة التي تنصف المرأة وتساعدها في إنجاز معاملاتها المختلفة. شكرا لوزارة العدل ولصحيفة “الرياض” التي نشرت ضمن تقريرها الاخباري معلومات شاملة وقيمة عنها”.

وقالت مها الشمري (معلمة): “سعدت كثيرا وأنا اقرأ في “الرياض” التقرير الاخباري عن ال27 قراراً قضائياً التي اصدرتها وزارة العدل، والتي تسهم في التخفيف على المرأة المواطنة خلال مراجعاتها للإدارات الحكومية وإنهاء الاجراءات بيسر وسهولة، وهذا ما كان مطلوباً وتتطلع اليه المرأة دائماً، وخصوصاً النساء اللواتي هن بحاجة لمثل هذه القرارات الحكيمة التي تنحاز للمرأة تقديرا لظروفها”.

الممرضة فاطمة الحسن، تقول: “ادعو مخلصة ان يسهل أمور من يسهل أمور الناس. لقد أسعدتني هذا القرارات الحكيمة التي اطلعت عليها في صحيفتنا العزيزة “الرياض”، وجاءت لتخدم المرأة المواطنة وتساعدها في تسهيل مراجعتها للإدارات الحكومية”، مضيفة “المواطنة في هذا العهد الزاهر على قدر كبير من الوعي وبالتالي يجب علينا جميعاً أن نسهم في تيسير أمورها، ولا أخفي اننا نتطلع للمزيد من القرارات التي تصب في خدمة المواطنة”. 

عن الرياض

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com